اختيار نظام كشوف المرتبات وتنفيذه

مقدمة

ستقودك هذه الدورة عبر الخطوات المتعددة التي تستخدمها المؤسسات لتحديد النظام أو التقنية الصحيحة. ستتعرف على الخطوات المطلوبة لتنفيذ النظام بنجاح ، مثل تطوير خطة المشروع ، وتركيب التقنية ، وتحليل الثغرات في الإجراءات وميزات النظام ، وتعيين بيانات النظام القديم إلى عناصر بيانات النظام الجديد ، واختبار النظام الجديد ، تطوير المواد التدريبية والوثائق ودعم النظام بعد بدء التشغيل.

 

اهداف الدورة

  • تطوير تحليل الوضع الحالي لتحديد متطلبات النظام الجديد.
  • إعداد طلب عرض وتحليل ردود البائع.
  • تطوير وإدارة خطة المشروع لضمان التنفيذ في الوقت المحدد وفي إطار الميزانية.
  • تعيين عناصر البيانات في النظام القديم إلى عناصر بيانات النظام الجديد من أجل تحويل ناجح للبيانات.
  • فهم الأنواع المختلفة للاختبارات المطلوبة للتأكد من أن النظام يلبي متطلبات المؤسسة.
  • تنظيم وتطوير خطة تنفيذ النظام بما في ذلك تدريب المستخدم.
  • إدارة الدعم والتحسينات المطلوبة عند تنفيذ نظام جديد.

 

المحاور 

اليوم الأول

اختيار التكنولوجيا – تمهيد الطريق:

  • نهج لاختيار النظام / التكنولوجيا.
  • تحديد مكان / كيف سيتم تطوير أو تسليم التكنولوجيا.
  • حدد بيئة المعالجة.
  • حدد التواصل مقابل التكامل.
  • قم بإعداد خطة مشروع عالية المستوى.
  • قم بإجراء تحليل الوضع الحالي لإنشاء مستند المتطلبات الوظيفية.
  • النظام المتكامل مقابل النظام البيني – التفاعل – العمل مع الأنظمة والإدارات الأخرى.
  • عملاء.
  • فريق المشروع.
  • خطة المشروع.

اليوم الثاني

اختيار النظام – اختيار البائع:

  • طلب للحصول على المعلومات.
  • طلب الاقتراح.
  • اختيار النظام.
  • تقييم البائع.
  • تحليل بطاقات التقارير.
  • يجب تجنب الأخطاء.
  • التفاوض على شروط العقد.

اليوم الثالث 

تنفيذ النظام – تصميم النظام:

  • خطة المشروع – إعادة بنائها!
  • تثبيت التقنية.
  • تحليل الفجوات.
  • النموذج الأولي للنظام.

اليوم الرابع

تنفيذ النظام – تطوير النظام:

  • تعيين البيانات والمواصفات.
  • اختبارات.
  • اختبار اليوم المنطقي واشتراك المستخدم.

اليوم الخامس 

تنفيذ – تطبيق النظام:

  • توثيق.
  • تدريب ودعم المستخدم.
  • الاختبار الموازي والقطع.
  • تخطيط استمرارية الأعمال.
  • الضوابط والأمان.

تنفيذ النظام – دعم النظام المباشر:

  • دعم النظام.
  • اجتماع ختامي.
  • العمليات الجارية.
  • مراجعة عملية مستمرة تؤدي إلى تحسينات.
  • إجراءات التصعيد.
  • استراتيجية دورة حياة النظام.

مشاركة:

Facebook
Twitter
LinkedIn

قبول ملفات الارتباط

نستخدم ملفات الكوكيز أو البيانات الشخصية المماثلة لتحسين تجربة المستخدم وتخصيص المحتوى المعروض للمستخدم. تعرف ملفات الكوكيز على المعلومات المتعلقة بزياراتك لموقعنا ، وتسهل الوصول إلى خدماتنا. عندما تستخدم موقعنا ، فإنك توافق على استخدام الكوكيز الموضحة في هذه السياسة.