استراتيجيات التسويق القيادي

مقدمة

يعد تطوير خطط واستراتيجيات التسويق في بيئة الأعمال سريعة الخطى اليوم هو الأكثر تحدياً على الإطلاق. هناك مجموعة متزايدة من الأجهزة والأنظمة الأساسية والقنوات التفاعلية التي يستخدمها العملاء بدءً من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث. من أجل الحفاظ على ريادتها في السوق، ليس لدى المؤسسات خيار سوى الابتكار بسرعة للبقاء في صدارة المنافسة. ومع ذلك، فإن إنشاء ثقافة الابتكار لا يأتي بسهولة. تم تصميم هذه الدورة التدريبية لمنح المندوبين فهم واضح وعميق لمفاهيم التسويق الأساسية وأدواته وأفضل الممارسات التي يستخدمها قادة السوق.

أهداف الدورة 

  • إشراك المستهلكين بوسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع الوعي بالعلامة التجارية
  • تقييم اتجاهات السوق والتوصية بالتغييرات في استراتيجيات السوق
  • التواصل مع الجماهير المستهدفة وإدارة علاقات العملاء
  • الدمج مع أفضل ممارسات قادة السوق
  • توسيع وتطوير منصات التسويق
  • تقرير عن عائد الاستثمار ومقاييس الأداء الرئيسية

محاور الدورة 

اليوم الأول

مبادئ التواصل التسويقي وأفضل الممارسات

  • مواكبة تكنولوجيا الاتصالات والابتكار
  • قوة التواصل غير اللفظي في عملية التسويق
  • استراتيجيات التسويق لأنواع مختلفة من العملاء
  • مهارات الاستماع والاستجواب النشطة لتعزيز الاتصال الفعّال
  • تقنيات إعطاء وتلقي ردود الفعل البنّاءة

اليوم الثاني

بناء مكانتك كقائد في السوق

  • تطوير أهداف التسويق الاستراتيجية بأهداف ذكية
  • تحديد السوق المستهدف من خلال تحليل SWOT
  • تحديد سمات العملاء المحتملين واستهدافهم بأبحاث السوق
  • قياس منتجات المنافسين وأسعارهم وأساليب التسويق
  • تنفيذ عناصر المزيج التسويقي
  • إدارة علاقات العملاء: إنشاء التجربة الأفضل للعملاء

اليوم الثالث

العناصر الأساسية لاستراتيجية تسويق ناجحة

  • مزايا وعيوب قائد السوق
  • Eastman Kodak: من زعيم السوق إلى الإفلاس
  • المراحل الأربع لدورة حياة المنتج
  • إدارة دورة حياة العميل: كيفية زيادة قيمة العميل مدى الحياة
  • الاستفادة من خدمة العملاء لزيادة المبيعات والولاء للعلامة التجارية
  • تطوير خطة تسويق متكاملة من خلال نموذج SOSTAC

اليوم الرابع

استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الحصة السوقية

  • مزايا وعيوب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • إنشاء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • منصات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • إدارة سمعة العلامة التجارية عبر الإنترنت
  • كيفية قياس فعّالية وسائل التواصل الاجتماعي
  • أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي

اليوم الخامس

أدوار ومسؤوليات قادة السوق الناجحين

  • بناء الفريق وتمكين الموظفين
  • فن التفويض والاستعانة بمصادر خارجية
  • قيادة إدارة التغيير التنظيمي
  • بناء ثقافة تنظيمية رائدة في السوق
  • إنشاء مناطق المبيعات وأهداف مع مؤشرات الأداء الرئيسية
  • تطوير خطة عمل قائد السوق

مشاركة:

Facebook
Twitter
LinkedIn

قبول ملفات الارتباط

نستخدم ملفات الكوكيز أو البيانات الشخصية المماثلة لتحسين تجربة المستخدم وتخصيص المحتوى المعروض للمستخدم. تعرف ملفات الكوكيز على المعلومات المتعلقة بزياراتك لموقعنا ، وتسهل الوصول إلى خدماتنا. عندما تستخدم موقعنا ، فإنك توافق على استخدام الكوكيز الموضحة في هذه السياسة.