المقدمة
تم تصميم برنامج هارفارد هذا لتزويد مديري البنوك بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للتميز في أدوارهم. في الصناعة المصرفية التنافسية اليوم ، من الأهمية بمكان أن تظل في الطليعة وأن تحسن الأداء باستمرار. يغطي هذا البرنامج التدريبي مجموعة واسعة من الموضوعات من الإدارة الإستراتيجية والقيادة إلى قيادة التحول الرقمي والمبيعات وتجربة العملاء.
سلسلة هارفارد للمهنيين والتنفيذيين في البنوك هي مجموعة نهائية من الأفكار وأفضل الممارسات للقادة الطموحين وذوي الخبرة على حد سواء. تقدم هذه السلسلة تدريبًا أساسيًا تم اختياره من صفحات Harvard Business Review حول موضوعات مهمة لنجاح كل مدير
تشمل
- القيادة الإستراتيجية ذات الأثر: بناء مستقبل رؤيوي لبنكك
- تحويل الاستراتيجيات إلى تأثير شامل
- إتقان مدير البنك: برنامج تدريبي شامل لتعزيز أدائك
- تمكين المصرفيين: الاتصال واتخاذ القرار والقيادة لتحقيق النجاح
- التميز المهني في العمل المصرفي: مهارات القيادة والإنتاجية الشخصية
- إتقان القيادة الرشيقة في الأعمال المصرفية: تجاوز التعقيدات لتحقيق التميز الاستراتيجي
من الذي ينبغي أن يحضر
المدراء والمديرون وقادة الفرق الذين يشغلون مناصب قيادية وإدارية
اهداف الدورة
- استراتيجية الأعمال والتخطيط: إطار شامل.
- القيادة وإدارة الفريق: قيادة وإدارة الفرق بفعالية.
- قيادة التحول الرقمي: فهم المشهد الرقمي والتنقل فيه.
- إدارة الابتكار وتجربة العملاء: إنشاء ثقافة تتمحور حول العميل.
- الابتكار التكنولوجي الجديد هو المبيعات: دفع المبيعات باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
- مهارات الاتصال والتأثير: التواصل الفعال وتحقيق النتائج المرجوة.
محاور الدورة
اليوم الأول
قم بإنشاء استراتيجيتك ، وقم بتوصيلها إلى المديرين التنفيذيين
- تطوير عقلية استراتيجية.
- أساليب القيادة: تكييف نهج القيادة الخاص بك مع احتياجات فريقهم ومنظمتهم.
- إدارة التغيير والابتكار: الابتكار للبقاء في الطليعة.
- إدارة رئيسك: إدارة وبناء علاقة إيجابية مع رئيسك في العمل.
- فهم الأنواع الخمسة لأساليب اتخاذ القرار بين التنفيذيين
- استراتيجيات التأثير على المديرين التنفيذيين بناءً على تفضيلاتهم في اتخاذ القرار
- الاستفادة من المعرفة بأساليب اتخاذ القرار لإرشاد النتيجة لصالحك
- مناقشة دراسة الحالة
اليوم الثاني
قيادة التحول الرقمي
- التحول الرقمي القائم على الاكتشاف: أمثلة على النجاح.
- نموذج العمل التحويلي.
- التنافس في عصر الذكاء الاصطناعي: تحديد الفرص والتهديدات.
- بناء منظمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وضمان البنية التحتية المناسبة لتنفيذ الذكاء الاصطناعي.
- لا يجب أن يكون الرقم الرقمي معطلاً: مبادرات للتحول الرقمي غير التخريبي.
اليوم الثالث
بناء وإدارة فرق عالية الأداء
- بناء فرق عالية الأداء وديناميكيات الفريق وكيفية إدارة الأفراد.
- تمكين التأثير لدى الأفراد وتعزيز قدرتهم على الحيلة.
- قيادة التغيير: أفضل الممارسات لدفع الإبداع.
- دراسات الحالة والتمارين التفاعلية: مراجعة دراسات الحالة الواقعية للقيادة الناجحة وإدارة الفريق
اليوم الرابع
ابتكار تكنولوجي جديد في المبيعات
- التكنولوجيا الحديثة في تحويل استراتيجية المبيعات ورعاية العملاء المحتملين وإدارة العملاء المحتملين.
- تصميم تجربة العملاء: تصميمات بديهية وسهلة الاستخدام
- إدارة العلاقات: زيادة الاحتفاظ بالعملاء.
- الابتكار التكنولوجي الجديد هو المبيعات: الاستفادة من التقنيات الجديدة لدفع نمو المبيعات وتقليل التكاليف.
- بناء ولاء العملاء: زيادة الإيرادات وتقليل اضطراب العملاء.
اليوم الخامس
كيف يفكر القادة الناجحون
- التفوق في التفكير التكاملي ، وعقد فكرتين متعارضتين في وقت واحد.
- قم بصياغة حلول “الطريق الثالث” المبتكرة التي تعمل على تحسين الخيارات الحالية.
- إنشاء نموذج عمل مبتكر يؤدي إلى النجاح في سوق الشركات.
- قاوم التفكير التقليدي “إما أو” واحتضن التعقيد.
- ضع في اعتبارك عوامل تتجاوز ما هو واضح وقم بإنشاء حلول مربحة دون إجراء مقايضات.
- اعثر على التوازن الصحيح – والمرونة – في أسلوب قيادتك