الشهادة المعتمدة في حوكمة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات (CGEIT) هي شهادة معترف بها عالميًا توضح خبرة الفرد في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات لضمان إدارة فعالة لتكنولوجيا المعلومات وتعظيم العائد على استثمارات تكنولوجيا المعلومات.
إنها مصمم لمديري تكنولوجيا المعلومات والتدقيق ، والرؤساء التنفيذيين ، والرؤساء التنفيذيين ، ومديري المخاطر والامتثال ، ومحترفي ضمان تكنولوجيا المعلومات الذين يرغبون في التقدم في حياتهم المهنية والحصول على الاعتراف بهم كخبراء في هذا المجال.
بصفتك محترفًا معتمدًا من CGEIT ، يمكنك تقديم المشورة لمؤسستك بشأن الإدارة الفعالة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتأكد من توافقها مع أهداف أعمالها.
تسعى المنظمات في جميع أنحاء العالم بشدة إلى الحصول على هذه الشهادة ويمكن أن تساعد المهنيين في تطوير حياتهم المهنية إلى مناصب مثل رئيس قسم المعلومات ورئيس قسم التكنولوجيا. تغطي شهادة CGEIT أربعة مجالات رئيسية: حوكمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة ، وموارد تكنولوجيا المعلومات ، وتحقيق الفوائد ، وتحسين المخاطر.